شبكة ومنتديات مدرسة تحفيظ قارا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
*مع تحيات* {ادارة الموقع}

Thfed-Qarh.Yoo7.CoM



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أبو فتوح
 
Ameen
 
█القطامي█
 
فهدالرويلي
 
الرويلي
 
Black Nemr
 
تواصل
 
mohamed
 

.: عدد زوار الموقع :.

الساعــــــــه

شاطر | 
 

 آلســـــــــــــــــــــــــــوآأاك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
█القطامي█

avatar

عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
الموقع : (الجـــــــــــوف)

مُساهمةموضوع: آلســـــــــــــــــــــــــــوآأاك   الأربعاء مارس 17, 2010 9:15 am

منذ مدة عرض في التليفزيونلقاء مع الدكتور زغلول النجار استاذ الجيلوجيا وعلوم الارض حول الإعجاز العلمي فيالقرآن من وجهة نظره كعالم في الجيولوجيا .. ذكر في ذلك عدة نقاط انقل لكم منهامايلي :
1. من المعروف بأن الارض تدور حول نفسها دورة كاملة في كل 24 ساعة هذاالدوران الذي ينتج عنه الليل والنهار ومن اتجاهه تظهر الشمس من الشرق وتغرب منالغرب .
ثبت للعلماء بأن الارض تبطئ من سرعة دورانها هذا جزء من الثانية في كل 100سنة , ويقال بأنه ومنذ 4000 مليون سنة كان مدة كل من الليل والنهار 4 ساعات فقط .. واستمرت حركة الدوران في البطئ حتى تساوى طول كل من اليل والنهار .. وكنتيجةطبيعية لهذا التباطؤ فسوف يأتي وقت تتوقف فيه الارض تماما عن الدوران .. وبعد فترةتوقف قصيرة ـ وعلميا ـ لابد أن تبدأ بالدوران في اتجاه عكسي وعندها وبدلا من انتشرق الشمس من الشرق كما اعتدنا ستشرق من الغرب . ( دليل علمي بحت لحتمية طلوع الشمس من مغربها )
سؤال اذا كانت نسبة التباطؤ معروفة فمعنى ذلك ان الوقت الازملتوقف الارض تماما معلوم فهل يعني ذلك بأن القيامة معروفة الوقت؟
ـ كلا فالقيامة لها اوضاع خاصة , ولكن الله يضع مايثبت امكانية حدوثها فمنرحمته تعالى فهو يترك لنا مايؤكد ذلك وهذا ينفي قول الدهريون باستحالة طلوع الشمسمن مغربها . ((ربما يحدث امر ماخارج عن المألوف يؤدي إلى تسريع عملية التباطؤ قنبلة هيدروجينية مثلا أو اصطدامنيزك او نجم بكوكب الارض .. الخ المهم ان المبدأ موجود )) .
2. يذكر العلماء بان الارضوحين تقف سيعقب ذلك فترة اضطراب في حركتها قبل أن تبدأ بالدوران عكسيا , وفي فترةالتوقف تلك لن تكون سرعة الارض في دورانها منتظمة وعليه فلن تكون مدة اليوم معلومةاو كما نعهدها الآن فقد يطول وقد يقصر .أي أنه وقبل يوم القيامة سيكون هنالك اضطرابمؤقت في طول اليوم ولن يكون كما نعهده الآن .
3. (( فإذا برق البصر * وخسف القمر* وجمع الشمسوالقمر ))القيامة آية 7 - 9
أثبتالعلماء بأن القمريبتعد عن الأرض بمعدل 3 سم في كل عام . وسيؤدي هذا التباعد في وقت من الاوقات إلىاقتراب القمر من الشمس وبالتالي إلى دخوله في جاذبيتها والتي تفوق جاذبية الارضوعندها ستبتلعه الشمس ـ ( متى ) في علم الله ـ , وكلما بعد القمر عن الارض ضعفضوئه وكأنهيخسفحتى يدخل في جاذبية الشمس وعندها فقدجمعالشمس والقمر .
4. (( يَوْمَ نَطْوِيالسَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍنُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ ))الأنبياء آية 104
يذكر العلماء بأن العالم قد تكون نتيجة إنفجار كتلة هائلة نتجت عنها الكواكبوالنجوم .. ويقول العلماء ايضا انه وبناء على ذلك فكما تكون العالم بانفجار فإنهسينتهي بانسحاب وانكماش لهذا العالم هذا الانسحاب الذي سيجعل الكون وهو ينكمشكالسجل الذي يطوى
5. (( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَلِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّبِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍيَعْلَمُونَ)) يونس آية 5
يصف القرآن الكريم الشمس بأنها ضياء والقمر بأنه نور , ويفرق العلم بينالضياء والنور . . فالضياء يأتي من الجسم المضئ بذاته بينما النور هو إنعكاس الضوءعلى الجسم .. ومما هو معلوم وثابت فالشمس تشع ضوءا بذاتها بينما ينتج ضوء القمر منانعكاس ضوء الشمس عليه . وعليه فالوصف القرآني هنا جاء شديد الدقة ليصف ضوء كل منالشمس والقمر .
6. (( وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ ))التكوير آية 2 , (( فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ ))المرسلات آية 8 :
لم يعرف العلماء بمراحل حياة النجم إلا من 20 أو 30 سنة فقط .. ويماثل الوصفالقرآني للنجم مايحدث في الطبيعة من بدء لخفوت الضوء تدريجيا حتى يختفي تماما ((يطمس )) . وتنتهي حياة النجم بالإنفجار وفي هذا يقول الله تعالى (( وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ ))الإنفطار 2 .
(( فََلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ )) : التكوير آية 15 , 16
تحتوي السماء على نجوم يطلق عليها مسمى الثقوب السوداء .. هذه الثقوب السوداءعبارة عن نجم شديد الكثافة (( تبلغ كثافة كتلته 250 الف طن / سم مكعب )) هذهالكثافة التي تمتص أو تبتلع اي شئ يقترب منه حتى الضوء نفسه ولذلك يبدوا هذا النجماسودا غير ظاهر .. ونتيجة لاختفاء هذا النجم عن الأنظار دار جدل عميق بين العلماءحول حقيقة وجوده من عدمها حتى اقر العلماء بوجوده في النهاية رغم عدم رؤيته وتمالاستدلال على ذلك من التيار الهائل الذي يسحبه النجم من الاشعة والإلكترونيات .
فإذا نظرنا للآية القرآنية نجد ان الله تعالى يقول (( فلا اقسم بالخنس ))والخنس في اللغة هو الشئ الذي لايرى والخنس هو شديد المبالغة فيإختفاءه .
اماالكنسفهي مشتقة من الكنس بمعنى مسح صفحة السماء وهوماثبت قيام هذه النجوم به من إبتلاع كل مايقابلها في السماء حتى يختفي .
إذا فالثقب الاسود نجم تكدس على نفسه وامتص حتى الضوء فأصبح لايرى ويهتدى إلىمجاله من اجتذابه للإلكترونيات . . ولأنه نجم فهو يدور في فلك .. وفي اثناء هذاالدوران فإنه يقابل كواكب أخرى يبتلعها بمجرد اقترابها منه .. ويظل على هذه الحالةحتى يقابل كتلة يستعصي عليه ابتلاعها فينفجر وكأنه بهذا الإنفجار يعيد ماحدث حينبدأ الكون .
يصف احد العلماء الامريكيين ((ذكر اسمه لكني لم اتمكن من تدوينه بسرعة )) , يصف هذا العالم الثقب الاسود بلفظ مكانس السماء العملاقة ((
Super giant vacuum cleaner
)) وهو بوصفه هذا وكانه يقرأ من القرآن . فلننظر كيف وصف الله هذا النجم بأنهنجم خانس كانس قبل ان يهتدي اي من العلماء إلى ذلك .
7. (( إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ ))الفجر آية 7 , 8
شكك علماء التاريخ من قبل في وجود قوم عاد . واستدلوا على ذلك بان المنطقةالتي ذكر ان قوم عاد قد عاشوا فيها ـ الربع الخالي ـ هي منطقة صحراوية شديدة الجدبلازرع فيها ولا ماء وانها كذلك منذ أمد بعيد فمن غير المعقول ان حضارة ما قد قامتفيها .. أو ان انسان عاش هناك في يوم من الايام .
وفي فترة قريبة تم تصوير هذه المنطقة بالقمر الصناعي لتظهر الصور وقد اوضحتوجود مايشبه مجرى لنهرين أحدهم من الشرق والآخر من الغرب .. وفي رحلة اخرى صورالقمر الصناعي على عمق اكبر فوجدا نفس النهرين وكيف أنهما يصبان في بحيرة وعلىجانب هذه البحيرة يوجد بقايا لمدينة لم يرى في عظمتها وجد ايضا قلعة على اعمدة لمتعرف البشرية مبنى في مثل ارتفاعها ((إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد ))
وهكذا فكثير من اكتشافات العلماء تنطق بالآيات وكأنها تقرأ فيها .
8. أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّانَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَلِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ
فسر هذا النص قديما بان النقص في الاطراف إنما يكون بموت العلماء الذي يؤديإلى فساد في الارض فكأنها تنتقص وفي تفسيرات اخرى فالنقص من الاطراف يفسر بالفتوحاتالاسلامية التي تحصر دولة الكفر .. الخ .
علميا فالارض تتكون من الجبال ذات القمم وهذه القمم تعتبر أطراف والاراضيالمنبسطة كذلك أطراف كما ان الارض رياضيا ولكونها شكل كروي فإن لها كما لاي شكلكروي آخر اطراف .
أثبت العلماء بأن الأرض في حالة إنكماش مستمر .. يحدث هذا الإنكماش نتيجةالطاقة الهائلة المنبعثة من باطن الأرض إلى خارجها عن طريق البراكين .. تلكالبراكين التي تسحب مكونات الأرض إلى الخارج مما يعمل على إنكماشها .. كما يؤكدالعلماء بأن الكرة الارضية كانت في بداية نشأتها 2000 ضعف الأرض الحالية التينعرفها .
كما يعلم العلماء جيدا بأن عوامل التعرية تأخذ من الجبال لتلقي في السفوح فيهذا إنقاص لاطراف الجبال على حساب السفوح .
9. (( والأرض ذات الصدع )) الطارق
يقسم الله تعالى في سورة الطارق بالارض ذات الصدع وهو قسم عظيم بحقيقة كونيةلم يدركها العلماء إلا مؤخرا ..
للارض غلاف صخري يمتد مئات الآلاف من الكيلومترات على طول سطح الارض , يتخللهذا الغلاف الصخري عدد من الصدوع أو الشقوق المرتبطة ببعضها إرتباطا تاما حتى لتكادتكون صدعا واحدا
يذكر العلماء بان هذا الصدع المتصل ضروري للعمران .. فالارض بها كمية كبيرةمن المواد المشعة التي تتحلل دائما هذا التحلل ينتج عنه طاقة هائلة لو لم تجد الارضمتنفسا منها لانفجرت بما عليها ..
10 . (( خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ ))العلق
كان محل الغرابة قديما في قوله تعالى ((علق )) وهو لفظجمع في حين يخلق الانسان من علقة واحدة .. واخيرا اتضح للعلماء بأن العلقة المكونةللإنسان كانت في الاصل عددا من الـ (( العلق )) تسابقت جميعا ليصل أفضلها وهو هذهالعلقة الواحدة وتكون الإنسان .
11. (( وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ ))الطور :
سجر في اللغة أي أوقد على الشئ فأحماه .
اقسم الله تعالى بالبحر المسجور . ولم يستوعب قديما كيف يسجر البحر اي يحمىوهو في الاصل ماء ..
وثبت اخيرا للعلماء بأن بالبحر صخورا في قيعان المحيطات كلها صخور محميةوللتوازن بين الماء والحرارة لايطفئ الماء الحرارة ولا الحرارة الماء .. وقد يحدثأن ترتفع هذه الصخور المنصهرة او الفورات البركانية لتكون جزر على سطح الماء كجزيرةهاواي .
12 . (( لَقَدْ أَرْسَلْنَارُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَلِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌوَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِإِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ )) الحديد :
تتكون الارض من عدة طبقات فوق بعضها آخرها هي اللب الصلب وهو نواة الارض .يتكون هذا اللب الصلب من الحديد .
قال المفسرون قديما بأن انزلنا في هذه الآية قد أتت بمعنى قدرنا أو خلقنا أوجعلنا ولم يكن أحد يتخيل بأن المقصود هو الإنزال بالمعنى الفعلي للكلمة .
الحديد هو عصب الصناعات التشغيلية والإختراعات في حياة الإنسان بل وأنه هومصدر الجذب المغناطيسي للارض كما انه يكون أغلب المادة الحمراء في دم الإنسانوالحيوان كما انه ايضا يكون غالب المادة الخضراء في النباتات . فحين يقال منافعللناس فنحن نقر بذلك ونشهد بان الحديد شديد البأس .
وجد العلماء أن الحديد لكي يتكون فإنه بحاجة إلى درجة حرارة عالية جدا حتى أنالشمس لاتستطيع توفيرها .. حتى أن الطاقة الازمة لتكوين ذرة حديد واحدة تفوق كلالطاقة بمجموعتنا الشمسية اربعة مرات على الاقل .
إكتشف العلماء أيضا نجوم تسمى بالمستعرات درجة الحرارة بها مئات البلاييندرجة مئوية واتكشف العلماء أن هذه النجوم هي المكان الوحيد الذي يستطيع انتاجالحديد لتوافر درجة الحرارة الازمة لذلك .
من شدة حرارة هذا النجم ينصهر فيتحول إلى حديد ليتم دورة حياته بعد ذلكوينفجر .. كانت الارض وقتها كومة من الرماد رجمت بذلك الوابل من النيازك الحديديةلتنجذب وتبدأ في تكوين الارض التي تكونت من الطبقات المعروفة
وهكذا فإننا نرى بأن الحديد قد أنزل الى الارض إنزالا وقد ذكر القرآن ذلك قبلإكتشافه بأكثر من اربعة عشر قرنا من الزمان .
حاشية : طبقات الارض السبع :
لب صلبلب سائل من الحديد وال+++++++++ل
4 أوشحة
غلاف صخري
اي سبع طبقات كاملة (( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِمِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىكُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا

السواك .... وفوائده



السواك يعرف السواك بانه عود مناعواد شجرة الاراك له رائحة دائمة خاصة وطعم حراق لوجود مادة لها علاقة بالخردلوتنمو هذه الشجرة في الاماكن الحارة والاستوائية ، ويوجد في طور سيناء والسودان وشرق الهند والسعودية وتشبة شجرة الاراك شجرة الرمان ، وهي دائمة الخضرة طوال فصولالسنة ، وتكون الشجرة الواحدة مثل الغابة لكثرة اغصانها ، وازهارها صفراء مخضرةولها ثمرة تشبه حبة الحمص وهي تؤكل ....

و روي عن السواك احاديث كثيرة منها :
*"عن عائشة رضي الله عنها ، ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان اذا دخل بيتهيبدأ بالسواك "رواه مسلم
*"عن ابي هريره رضي الله عنه , قال : قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم : لولا أن أشق على أمتي لأمرتكم بالسواك عند كل صلاة " متفقعليه .




وأما بالنسبة لما يحتويه السواك منالناحية العلمية :

1- يحتوي السواك على مادة ( حمض الت+++++++++ ) .. ولهذه المادةتأثير مضاد للتعفنات كما أنه يعد مطهرا ، وله استعمالات مشهورة ضد نزيف الدم ، كمايطهر اللثة والأسنان ويشفي جروحها الصغيرة ، ويمنع نزف الدم منها.
كما ان بهمادة من مشتقات الخردل وهذه المادة تساعد على قتل الجراثيم .
2- يحتوي أليافالسواك على بيكربونات الصوديوم وهي المادة المفضلة في تكوين معجون الأسنان ( صناعيا ) والتي أوصت بها جمعية طب الأسنان الامريكية (A.D.A) .
3- يحتوي السواك علىمادة تمنع تسوس الأسنان وهي تتكون كيميائيا من ألياف السيليلوز وبعض الزيوت الطيارةوبه راتنج عطري ومركبات أخرى.
ومن الفوائد المكتشفة حديثا:
- أفضل علاجوقائي لتسوس أسنان الأطفال لاحتوائه مادة الفلورايد.
- يزيل الصبغ والبقعلاحتوائه مادة الكلور.
- يبيض الأسنان لاحتوائه مادة السليكا.
- تحميالأسنان من البكتريا المسببة للتسوس لاحتوائه مادة الكبريت والمادة القلويه ( أوالقلوانية).
- يفيد في إلتآم الجروح وشقوق اللثة وعلى نموها نموا سليمالاحتوائه مادة تراي مثيل أمين وفيتامين (ج).
- أفضل علاج لترك التدخين.





قال الإمام ابن القيم (في فوائدالسواك عدة منافع:

- طيب الفم.
- يشد اللثة.
- يقطع البلغم.
- يجلوالبصر.
- يذهب بالحفر.
- يصح المعدة.
- يصفي الصوت.
- يعين على هضمالطعام.
- يسهل مخارج الكلام.
- ينشط للقراءة والذكر والصلاة.
- يطردالنوم.
- يعجب الملائكة.
- يكثر الحسنات...




متى يستحب استعماله:

- عند الوضوء.
- عند الصلاة.
- عند قراءة القرآن.
- عند تغيير رائحة الفم بترك الأكلأو ماله رائحة أو طول السكوت أو كثرة الكلام.
- عند إرادة النوم.
- عندالاستيقاظ من النوم.
- عند الدخول إلى المنزل وملاقاة الأهل.
- بعد الأكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhg.roo7.biz
فهدالرويلي

avatar

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 26/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: آلســـــــــــــــــــــــــــوآأاك   السبت أبريل 17, 2010 4:55 am

يعطيك العافيه على هذه الجهود الرائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو فتوح

avatar

عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
العمر : 21
الموقع : الجوف

مُساهمةموضوع: رد: آلســـــــــــــــــــــــــــوآأاك   الثلاثاء يونيو 15, 2010 2:08 pm

يعطيك العافية على كلامك الزين ويسلمو يدينك على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thfed-qarh.yoo7.com
 
آلســـــــــــــــــــــــــــوآأاك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات مدرسة تحفيظ قارا :: الاقسام العامة :: :: القسم الاسلامي ::-
انتقل الى: